Ad

تحذير لكل بيستعملوا الغسولات ومبيضات المنطقة الحساسة ربنا يستر علينا










السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي في الله..

انا والله بحبكم في الله..وعشان كده قولت لازم اعرفكم المعلومة دي..صحيح أنا عارفاها من زمان بس لقيت موضوع قدامي بالعربي فقولت لازم اوصلكم الموضوع عشان الكل يستفيد..

مبدئيا أنا دكتورة علاج طبيعي ودرست جزء نسا وتوليد في الكلية،واللي كان بيدرسني كان دكتور عادل فاروق بيجاوي اللي بييجي على قناة الصحة والجمال وانا معرفش هو حتى الآن على القناة ولا لا بس انا اعرف انه كان فيها..المهم..

الدكتور ده ربنا يبارك فيه وفي ماله وعلمه ويزيده..كان دايما يقولنا ان الرحم بينضف نفسه بنفسه..ممنوع الغسولات الا بأمر الطبيب وللضرورة القصوى..الرحم والمهبل فيهم بكتريا نافعة بتحافظ على المكان وأي لعب فيها بدعوى النظافة بيبوظ الدنيا..
ده كان كلام دكتور عادل...

الحاجة التانية موضوع اسمرار المنطقة الحساسة..ياجماعة ده اللون الطبيعي ليها...المنطقة دي أغمق من بقية الجسم أصلا...هي بتبقى غامقة جدا في اول الزواج لأننا كمجتمع شرقي للأسف الشديد مش بنهتم بنظافة المكان ده قبل الزواج وبتبقى كارثة قبل الفرح عشان بنحتاس نعمل ايه في اللون ده..

رغم ان الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بالاستحداد وقال انه من خصال الفطرة...وهو حلق العانة بالموس..
المنطقة دي بعد فترة طويلة من حلقها أو ازالة الشعر منها بيبدأ لونها يبقى أفتح من الأول بس برده أغمق من بقية الجسم..ومش هتفتح أكتر من كده لأن دي خلقة ربنا..

الكلام ده على مسؤوليتي وأشهدكم أمام الله إني عايزة ليكم كل خير..

المواضيع الطبية..

أول واحد: سؤال:

هل أستخدام غسولا طبيا مثل سيتيال مثلا باستمرار، ولكنه مخفف بالماء يضر بالمرأة ويؤثر على نسبة الحمل أم أنه يستخدم بعد انتهاء البريود لمدة ثلاثة أيام لإزالة أي رواسب للبريود أو وجود الروائح، ولا يستخدم مرة أخرى؟

وهل أستخدام حجر المسك من (عبد الصمد القرشي) بوضعه في ماء الورد خطر لوجود ماء الورد عندما يمسح به من الداخل بعد انتهاء البريود، وكيفية استخدامه حتى يذوب لأنه حجر، وليس بودرة؟

وهل فعلا منتجات بيوديرما اوبجيكتيف تساعد على تفتيح المناطق، وخصوصا المنطقة الحساسة، وهل لها ضرر إذا استخدمته أثناء الحمل، أو وقت استنظار المرأة للحمل؟ وهل يوجد نصائح لي بخصوص استنظار المرأة للحمل؟

الإجابة:

ولا ننصح مطلقا بالغسولات, وحتى الغسولات الطبية, فإنها تستخدم فقط في الحالات الضرورية جدا، وعند وجود حاجة ماسة لها.

أما الاستعمال من أجل التنظيف الروتيني، فهذا أمر ضار جدا, لأنه سيؤدي إلى تغيير في كيميائية المهبل وحموضته, فيساعد على حدوث الالتهابات.

كما أن الغسولات- وحتى الطبية منها - هي عامل يؤثر على حركة النطاف، ويؤخر الحمل, فيجب عدم استخدامها على الإطلاق عند من ترغب بالحمل.

إن المهبل ينظف نفسه بنفسه, وذلك عن طريق الإفرازات المستمرة, وعن طريق وجود حموضة معينة في جوفه تقوم بقتل البكتيريا الضارة, كما أن خلاياه تتجدد باستمرار.

لذلك أكرر لك - يا عزيزتي- لا داعي لاستخدام أي غسولات، أو أي مطهرات، أو معطرات, لا بعد الجماع ولا بعد الدورة الشهرية, بما في ذلك حجر المسك, حتى لو كانت تباع في المحلات الراقية.

وبالنسبة لتفتيح المنطقة التناسلية فهذا أمر غير عملي؛ لأن هذه المناطق هي وبشكل خلقي تكون أغمق من باقي مناطق الجسد, حيث أن الجلد فيها غني جدا بالصبغة, والمبيضات لن تعطي النتيجة المرجوة منها في تلك المنطقة, وتأثيرها -إن حدث- سيكون غير ملحوظ, وسيزول بعد إيقاف الكريم, كما أن هذه الكريمات قد تسبب الحساسية والإكزيما مما قد يسبب مشكلة لم تكن موجودة أصلا, وبالتالي سيزداد التصبغ وتحدث نتائج عكسية, -لا قدر الله-.


الموضوع التاني:

سؤال:

هل استعمال الغسول المهبلي الخارجي- ليس الدش المهبلي - لغسل المنطقة خارجياً يسبب أي أذى؟ وما هو أفضل نوع غسول مهبلي إن لم يكن ضاراً؟

الاجابة:

أما بالنسبة للغسولات الفرجية, فلا ننصح مطلقا باستخدامها, لا عند الفتاة ولا عند المتزوجة, لا داخليا ولا خارجيا, فهذه الغسولات أو المطهرات هي عبارة عن مواد كيماوية قد تؤدي إلى حدوث حساسية في جلد المنطقة أو أكزيما, كما أنها تضعف مناعة الجلد فتسهل حدوث الالتهابات وخاصة الفطرية منها.

ويكفي لتنظيف منطقة الفرج الغسل بالماء الدافئ والصابون اللطيف غير المعطر فقط, ومن الأنواع الجيدة الصابون الذي يستخدم للأطفال من ماركة جونسون
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تحذير لكل بيستعملوا الغسولات ومبيضات المنطقة الحساسة ربنا يستر علينا Rating: 5 Reviewed By: Mod way