Ad

ماسكات للشد والتنقية والنضارة والليونة والتفتيح و.... ماتعديش الفوايد كتييييير بس انتي اختاري



تعد الأقنعة الطبيعية من أفضل الطرق التي تساعد البشرة على التخلص من الأتربة وشوائب البشرة، كما أنها تعمل على صفاء وحيوية البشرة الدهنية.
- ومن أكثر الأقنعة الفعالة للعناية بالبشرة

وصفة الفراولة والزبادي لإزالة الدهون الزائدة من البشرة
المكونات: 4 ثمرات فراولة ناضجة + ملعقة كبيرة زبادي
الطريقة: تخلط المكونات جيدا، ويوزع المزيج على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر. يعمل هذا الماسك كمقشر للبشرة الدهنية.

ماسك التفاح والعسل لشد البشرة
المكونات: ثمرة تفاح + 4 ملاعق عسل
الطريقة: يبشر التفاح ثم يخلط بالعسل، ويوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء.يساعد التفاح على شد البشرة، ويحتوي على الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة.

ماسك الجزر والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء
المكونات: ثمرتين جزر + ملعقتين عسل
الطريقة: يطهي الجزر في قليل من الماء، ثم يهرس ويخلط مع العسل، ثم يوزع المزيج على الوجه والرقبة بحركة دائرية من أسفل إلى أعلى، ثم يغسل الوجه بماء بارد. هذا الماسك يساعد على إزالة الرؤوس السوداء.

ماسك العسل والشوفان لتفتيح البشرة
المكونات: 4 ملاعق شوفان + ¼ كوب عسل +1/2 ملعقة حليب +1/3 ملعقة بودرة كاكاو
الطريقة: تخلط جميع المقادير في وعاء، ويوضع المزيج على البشرة مع تجنب منطقة العيون، ثم تدلك البشرة بحركة دائرة برفق، ويترك المزيج على البشرة لمدة 15- 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر. يساعد هذا الماسك على ترطيب وتنظيف البشرة الدهنية. يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة وشدها والتخلص من الحبوب السوداء.

ماسك الخميرة البيرة والزبادي لتغذية البشرة
المكونات: ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة +ملعقة كبيرة زبادي
الطريقة: تخلط المكونات جيدا وتوضع على المناطق الدهنية من البشرة وتترك لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر مع وضع كريم مرطب بعدها. هذا الماسك مفيد للبشرة الدهنية لاحتوائه على الخميرة البيرة (Brewers yeast) الغنية (بفيتامين ب) المركب المفيد للبشرة، وتختلف الخميرة البيرة عن خميرة الخبز العادية بأن طعمها لازع.

ماسك الطماطم والشوفان للقضاء على حب الشباب
المكونات: 1 ثمرة طماطم ناضجة + ملعقة كبيرة شوفان + ملعقة صغيرة عصير ليمون
الطريقة: تهرس ثمرة الطماطم ويضاف إليها الليمون ثم الشوفان، وإذا كان الخليط مازال غير متماسك يمكن إضافة قليل من الشوفان لتماسك المزيج. يترك المزيج لمدة من 15- 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر. ويعتبر هذا الماسك علاج فعال لحب الشباب.

ماسك البيض والشوفان لتنقية البشرة
المكونات: بيضة + ½ كوب شوفان مطهو + ملعقة زيت زيتون
الطريقة: يضاف البيض إلى الشوفان ثم يضاف إليه الزيت، وتمزج المكونات جيدا، وتوزع على البشرة، وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء. يعمل هذا الماسك كعلاج فعال لتنقية البشرة وشدها.

ماسك الخوخ والشوفان لنضارة وحيوية البشرة
المكونات: ملعقة خوخ مطهو + ملعقة شوفان + ملعقة زبادي
الطريقة: تصنع عجينة متماسكة من المكونات السابقة، توزع العجينة على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بعدها بماء فاتر. يفيد هذا الماسك في إكساب البشرة ليونة، وإمداد البشرة بالفيتامينات اللازمة لحيويتها.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: ماسكات للشد والتنقية والنضارة والليونة والتفتيح و.... ماتعديش الفوايد كتييييير بس انتي اختاري Rating: 5 Reviewed By: Mod way