Ad

نصائح لزواج سعيد بعد الإنجاب

نصائح لزواج سعيد بعد الإنجاب




سمر أم جديدة وضعت طفلتها الأولى أمينة منذ ثلاثة أشهر، إلى وقت الولادة كان كريم وسمر فى أكمل صور السعادة والشوق فى انتظار الحدث السعيد، لكن منذ أن أتت أمينة و سمر لا تشعر أن زواجها كما كان قبل الطفلة، فبعض الرجال - وكريم منهم - يشعرون بتجاهل زوجاتهم لهم مع قدوم الأطفال، هل من الممكن لسمر الحفاظ على زواجها سعيداً بعد التغيرات التى طرأت على منزلها؟

ركزى على الاستماع
الاستماع يعني إعطاء زوجك الفرصة للتحدث بدون مقاطعته أو الحكم عليه أو الغضب منه.

شاركيه مشاعرك
تكلمى بصراحة مع زوجك عندما تشعرى بالضيق أو الغضب، لا تدعى الحوادث الصغيرة تتراكم لتنفجر فى وقت لاحق، اطلبى أنتِ من زوجك الاهتمام والإنصات، واختاري الوقت الذي يكون فيه الأطفال نيام، أو عندما تكونا أنتما الاثنان وحدكما، ولا تفتعلى اشتباك مع زوجك.

جدى الوقت لامضائه سوياً
اخرجى بأفكار خلاقة وكونى مرنة، حتى لو مكالمة تليفون من 10 إلى 15 دقيقة أثناء اليوم، قد تكون كفيلة بإعادة بناء التواصل بينكما.

ركزى على المزايا وتغاضى عن العيوب
تذكرى أنكِ تزوجت هذا الشخص لأسباب وجيهة كثيرة، ابحثى عن تلك الأشياء التي تجعلك تبتسمين، وقد تقعى في الحب معه من جديد.

امنحيه مجاملتين على الأقل كل يوم
سيصبح الأمر سهلاً عليكِ بعد اتباع النصيحة السابقة، فبعد تركيزك على إيجابياته، فقد حان الوقت لإخباره بما تحبيه فيه!

كونى لطيفة
إذا كنتِ فى حالة نفسية سيئة ﻷي سبب و لا تستطيعى أن تقولى شيئاً لطيفاً لزوجك ، فلا تقولى شيئاً على الإطلاق بدلاً من أن تفرغي فيه ضيقك وغضبك.

اختارى معاركك جيداً
في أي علاقة إنسانية لا بد من وجود خلافات، المهم فى الموضوع هو أن تقررى القضايا الجديرة بالمتابعة والأخرى التى من الأفضل تجاهلها.

عانقيه ودلليه
ابذلى مزيد من الجهد لتشعرى زوجك بقربك منه، ربتى عليه، عانقيه، وقبليه حتماً سيشعر باهتمامك وبالتالي سيبادلك نفس الاهتمام.

التزمى بإنجاح زواجك
يجب أن تكونى على استعداد لبذل الوقت والجهد والتفكير في تنمية زواجك والحفاظ عليه، والأفكار والنصائح المذكورة أعلاه تساعدك على متابعة هذا الالتزام ووضع معنى جديد لحياتك الزوجية.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: نصائح لزواج سعيد بعد الإنجاب Rating: 5 Reviewed By: Mod way