Ad

كيف تستخدم المايكرويف بطريقة لذيذة؟

 

Large



تليين الزبدة
ضع قطع الزبدة في وعاء صالح للاستخدام الآمن في الميكروويف، واضبط المؤشر عند المستوى الثالث ذو القوة العالية لمدة 20 ثانية، ثم تفقدها من وقت لآخر حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

انصهار الزبدة
ضع قطع الزبدة في وعاء بالميكروويف، ثم اضبط المؤشر عند المستوى الخامس على القوة العالية لمدة 30 ثانية، وتفقد النتيجة من وقت لآخر.

ذوبان الشوكولا
ضع الشوكولا المفرومة في وعاء بجهاز الميكروويف. واضبط المؤشر عند المستوى العاشر على القوة العالية لمدة نصف دقيقة وراقب ما يحدث.

انصهار الكريم تشيز
ضع وعاء الكريم تشيز في الميكروويف. واضبط المؤشر عند المستوى العاشر وانتظر فترة تتراوح ما بين 15 إلى 20 ثانية.

إذابة الآيس كريم
قم بإزالة قاعدة أو ذيل العبوة إن وجدت. اضبط مؤشر الميكروويف عند المستوى العاشر ذو القوة العالية لمدة 10 ثوان، وراقب الخليط حتى يصل إلى درجة الاتساق المطلوبة.

تليين السكر البني
ضع السكر البني في وعاء يصلح استخدامه بالميكروويف، ورش ملعقة صغيرة من الماء (بغض النظر عن كمية  السكر). ضع غطاءً على الخليط، واضبط مؤشر الميكروويف عند قوة منخفضة على المستوى الثالث، لمدة دقيقة، وقلب الخليط حتى يلين لمدة من 4 إلى 5 ثواني.

تسخين التورتيلا
لتسخين شرائح التورتيلا الملفوفة قم بوضعها في الميكروويف واضبط المؤشر على المستوى العاشر عند القوة العالية لمدة تتراوح ما بين 40 ثانية وحتى دقيقة.

تسخين شراب القيقب
ضع الشراب في كأس صالح للاستخدام في الميكروويف، واضبط المؤشر عند القوة العالية على المستوى العاشر، وانتظر حتى 15 ثانية.

تحميص فتات الخبز الطازج
ضع نصف كوب من فتات الخبز في وعاء صالح للاستخدام في الميكروويف، واضبط المؤشر عند القوة العالية على المستوى العاشر لمدة دقيقة واحدة، ثم قم بتقليب الفتات حتى يبدأ في التحول للون الذهبي ثم انتظر فترة ما بين دقيقتين إلى 3 دقائق.

تحميص جوز الهند
ضع نصف كوب من جوز الهند المبشور في طبق بالميكروويف. واضبط الزر على المستوى العاشر عند القوة العالية. لمدة دقيقة، ثم قم بالتقليب، وانتظر حتى يبدأ الخليط في الاصفرار تم انتظر من دقيقة إلى 3 دقائق.

تحمير الصنوبر وشرائح اللوز
ضع بعض من تلك المكسرات في طبق بالميكروويف. واضبطي الزر عند القوة العالية على المستوى العاشر. لمدة دقيقة واحدة، تم قومي بالتقليب حتى يتحول للون الذهبي، في فترة تتراوح ما بين أربع إلى خمس دقائق.

طبخ الهليون أو الفاصوليا الخضراء بالبخار
ضع قطع الهليون أو الفاصوليا الخضراء في طبق بالميكروويف وأضف إليه ملعقة كبيرة من الماء. وضع غطاءً على الخليط واضبط الزر عند القوة العالية على المستوى العاشر حتى ينضج لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 دقائق، وبعدها ارفع الغطاء في الحال.

طهي الجزر بالبخار
ضع  كمية من شرائح الجزر في طبق واضف إليه ملعقة كبيرة من الماء. وقم بتغطية الطبق ثم ادخله الميكروويف واضغط على الزر عند القوة العالية على المستوى العاشر حتى ينضج، لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 دقائق، ثم زح الغطاء فوراً.

طهي الخرشوف بالبخار
قم بإزالة الزوائد من الخرشوف ثم ضعه في طبق عميق وأضف إليه ملعقة كبيرة من الماء. وقم بتغطية الطبق ثم ادخله فرن الميكروويف واضغط على الزر عند القوة العالية على المستوى العاشر حتى ينضج، لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 12 دقائق.

طهي القرع الشتوي
قطعي ثمرة القرع إلى نصفين بالطول وتخلص من البذور، ضعيه على الجانب المقطوع في طبق بالميكروويف، واضبط الزر عند المستوى العاشر على الطاقة العالية حتى ينضج ويمكن اختراقه بسهولة باستخدام السكين، ثم انتظر في المتوسط ما بين 6 إلى 8 دقائق.

عمل صوص التفاح
في وعاء يصلح للاستخدام الآمن في الميكروويف، امزج كمية من التفاح المقشر والذي تم تقطيعه على شكل مكعبات، مع ربع كوب ماء، و2 ملعقة من السكر، و⅛ ملعقة صغيرة من القرفة مع تغطية المزيج وضعه في الميكروويف عند القوة العالية على المستوى العاشر حتى ينضج التفاح، في فترة تتراوح ما بين 8 إلى 10 دقائق، وقم بهرس الخليط باستخدام شوكة أو هراسة البطاطس.

طريقة عمل خبز البطاطس
قم بفرك البطاطس مع زيت الزيتون ثم ضعه في طبق بالميكروويف، دون غطاء، على مستوى الطاقة العالية عند المستوى العاشر حتى ينضج الخليط ويمكن اختراقه بسهولة باستخدام سكين التقشير، واتركه مدة تتراوح ما بين 12 إلى 14 دقيقة.

طهي الذرة على ذكر الأوز
ضع الذرة على طبق صالح للاستخدام الآمن بالميكروويف، واضبط الزر على قوة عالية عند المستوى العاشر لمدة 6 دقائق

عمل السالمون المسلوق
قم بتتبيل قطع السمك السالمون الفيليه الخالي من القشور والجلد  بالملح والفلفل، ثم ضعه في طبق ضحل ثم اضف ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض أو خل الأرز (لإضافة نكهة)، واضف كمية من المياه حتى تغطي نصف الطبق. وغط الخليط وضعه في الميكروويف عند قوة عالية على المستوى العاشر، لمدة 3 إلى 4 دقائق.

عمل البولينتا
اخفق ¾ كوب من الذرة مع 3 كوب ماء، ونصف ملعقة صغيرة ملح، وضع الخليط في طبق بالميكروويف عند القوة العالية على المستوى العاشر لمدة 3 دقائق، وامزج الخليط معاً، ثم غط الطبق، وضعه مرة أخرى في الجهاز، حتى يصبح أكثر كثافة، لمدة من 2 إلى 3 دقائق، أو أكثر، وامزجه بملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة.

طهي الأرز
قم بمزج كوب من الأرز الأبيض مع 2 كوب ماء، ونصف ملعقة كبيرة من الملح، وضعهم دون غطاء في طبق بالميكروويف، واضبط الزر على المستوى العاشر واتركه مدة تتراوح ما بين 15 إلى 18 دقيقة، حتى ينضج الأرز ويتشرب السائل.

عمل البوشار
ضع نصف كوب من حبات البوشار وامزجه بملعقة من زيت الزيتون أو الكانولا في وعاء كبير داخل الميكروويف، ضع الغطاء على الطبق واضبط زر الميكروويف عند القوة العالية على المستوى العاشر حتى تحمر غالبية الحبوب من 3 إلى 5 دقائق.

   
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: كيف تستخدم المايكرويف بطريقة لذيذة؟ Rating: 5 Reviewed By: ramy