Ad

كيف تتجنب أن يلتقطك الرادار على الطريق السريع؟

 

Large

هل سمعت عن مقولة "التحليق تحت الرادار؟" كان الطيارون العسكريون يستخدمون تلك العبارة لوصف كيفية هروبهم حتى لا يتم كشفهم من قبل رادار العدو. وهو نفسه الأسلوب بأن تطير على مقربة من الأرض.


سواء أكنت من السائقين الذين يقودون بسرعة عالية فوق المعتاد أو مواطن يحترم القانون فأنت تريد تجنب الوقوع في فخ تعزيز العائدات المحلية من المرور على حسابك وبالتالي فيمكنك استخدام تلك الطرق الآتية للطيران تحت الرادار. تجنباً للغرامات والمخالفات المرورية التي بلغت عنان السماء في بعض المدن وعلى سبيل المثال في ولاية كاليفورنيا حيث وصلت إلى 214 دولار يناير الماضي.

أساسيات عمل الرادار والليزر
تعمل الرادارات التابعة للشرطة ووحدات تعقب السرعة بنفس المبادئ حيث يُشغّل ضابط الشرطة موجات اللاسلكي أو الموجات الضوئية تجاه مركبتك. وتعكس سيارتك ذلك إلى الرادار أو الليزر "كإشارة"، ومن جانبه يعكس الكمبيوتر إجراءات الإشارات تلك إلى وقت أو تكرار للإشارة لحساب سرعتك.

التقليل من صورتك الانعكاسية
عادة ما تتم عملية رصد الرادار أو الليزر عندما تكون سيارتك على بعد أقل من 1000 قدم عن الضابط. ولتقلل فرص رصدك يمكنك تقليل الصورة الجانبية التي يلتقطها الرادار لسيارتك.
أولاً، بالنسبة للحجم فالشاحنات أو سيارات الدفع الرباعي هي هدف أكبر من السيارات الرياضية الصغيرة. كما يمكن أن تلفت سيارتك اللامعة انتباه الضابط أو يلتقطها الرادار نتيجة انعكاس الضوء عليه، اعرف ذلك جيداً عندما تحاول القيادة بسرعة.
ثانياً فإن لون الأشياء يثير إشارات الليزر، حيث إن وحدات الليزر تعمل عن طريق إرسال إشارات خفيفة، لذا فإن لون سيارتك الأكثر قتامة سيعكس ضوء أقل على إشارة الليزر مقارنة باللون المشرق. كما أن المركبات البيضاء ستكون أكبر الأهداف بالنسبة لليزر. في حين لا يؤثر لون المركبة على وحدات الرادار.
بالإضافة إلى ذلك فإذا كنت تقود دون لوحة رخصة أمامية. استمر في ذلك فإن السطح الأملس والعاكس هو عاكس كهرومغناطيسي جيد للموجات.


مستقبل التكنولوجيا
تظهر حرب التكنولوجيا بين الشرطة وسائقي السيارات المسرعين بإنه ليس هناك بوادر بالإقلاع عن ذلك، فوفقاً لبعض الدراسات فإن هناك مواد جديدة من الممكن أن يكون لها تطبيقات تمكنها من امتصاص إشاعات الليزر والرادار الساقطة على جسم السيارة على حد سواء.

   
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: كيف تتجنب أن يلتقطك الرادار على الطريق السريع؟ Rating: 5 Reviewed By: ramy